أخبار محليةالاقتصاد

مجلس الوزراء السوري يبحث عن آليات قروض ميسرة والبداية من مصرف التسليف

كلف مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء وزارة المالية ومصرف سورية المركزي إيجاد آلية لتوفير قروض مناسبة وميسرة لأصحاب الدخل المحدود لتأمين احتياجاتهم الضرورية ومساعدتهم على مواجهة الظروف المعيشية الحالية.

وشدد المجلس في بيان له نشره على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي على عدالة توزيع الخدمات وأهمية إشراك المجتمع المحلي في اتخاذ القرارات وإيجاد الحلول للمشاكل والصعوبات التي تعترض العملية التنموية.

وفي سياق مشابه، أصدر مجلس إدارة مصرف التسليف الشعبي قراراً برفع سقف قرض الدخل المحدود إلى مليوني ليرة سورية لمدة خمس سنوات وبمعدل فائدة 7 بالمئة سنويا وهو المعدل ذاته الذي كان معمولاً به سابقاً.

وذكرت وكالة “سانا” أن البدء بتطبيق القرار سيتم اعتباراً من الأول من شهر آذار القادم.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أصدر منذ أيام القانون رقم /8/ الذي يسمح بتأسيس مصارف التمويل الأصغر بهدف تحقيق الاستفادة المالية لأكبر شريحة ممكنة من صغار المُنتجين وأصحاب الأعمال الصغيرة ممن يستطيعون ممارسة عمل اقتصادي، لكنهم غير قادرين على تأمين التمويل اللازم له.

وتمنح مصارف “التمويل الأصغر” قروضاً تشغيلية للأفراد المنتجين بقيمة تصل إلى أكثر من 15 مليون ليرة سورية، بكفالة أو بدون كفالة مع إعفاءات غير مسبوقة من جميع الرسوم على كافة العقود أو العمليات التي يجرونها مع مصارف التمويل الأصغر، بما فيها رسوم الرهن ورسم الطابع، وهذا الأمر سيُخفض تكلفة القرض.

Rumaf – وجه الحق -24-02-2021

زر الذهاب إلى الأعلى