أخبار محلية

مجهولون يغتالون ثلاثة أشخاص في درعا

أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال كلّاً من “صدام يعقوب الحلقي” و “محمود قاسم السعدي” في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، حيث تم استهداف الشخصين بإطلاق النار مباشرة ، مما أدى إلى مقتلهما على الفور.

في حين أقدم مسلحين مجهولين على اغتيال المواطن “طعمة جابر الحلقي” ويبلغ من العمر خمسين عاماً من مدينة جاسم شمالي درعا وذلك عبر إطلاق نار مباشر .

ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري، فقد بلغت أعداد الهجمات ومحاولات الاغتيال في درعا والجنوب السوري بأشكال وأساليب عدة عبر تفجير عبوات وألغام وآليات مفخخة وإطلاق نار نفذتها خلايا مسلحة خلال الفترة الممتدة من يونيو/حزيران 2019 حتى يومنا هذا 933 هجمة واغتيال.

فيما وصل عدد الذين قتلوا إثر تلك المحاولات خلال الفترة ذاتها إلى 605، وهم: 172 مدنيًا بينهم 12 مواطنة، و16 طفل، إضافة إلى 270 من عناصر الجيش السوري والمسلحين الموالين لها والمتعاونين مع قوات الأمن، و114 من مقاتلي الفصائل ممن أجروا “تسويات ومصالحات”، وباتوا في صفوف أجهزة الحكومة السورية الأمنية من بينهم قادة سابقين، و23 من المسلحين السوريين التابعين لـ”حزب الله” اللبناني والقوات الإيرانية، بالإضافة إلى 25 مما يُعرف بـ”الفيلق الخامس”.

زر الذهاب إلى الأعلى