أخبار محلية

حالة عدم استقرار جوي تسيطر على سوريا وسط أجواء غائمة وماطرة نهاية الأسبوع

حالة عدم استقرار جوي تؤثر على المناطق الساحلية والشمالية الغربية من سوريا خلال اليومين القادمين...

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية اليوم الثلاثاء، أن تتأثر سوريا بمنخفض جوي سريع التأثير مع أمطار أكثر شمولية مصحوبة بالعواصف الرعدية وغزيرة أحياناً مع نهاية الأسبوع، خاصة على المناطق الشرقية والبادية.

ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم مع بقاء الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، ليلاً يكون الجو مائلاً للبرودة بشكل عام.

أما بالنسبة ليوم غد الأربعاء، يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة على المناطق الساحلية، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح قريبة من معدلاتها في المناطق الجنوبية والوسطى وأعلى من المعدل في باقي المناطق لمثل هذه الفترة من السنة.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة على المناطق الجنوبية والبادية، تتحول الى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق.

ويكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطراً على فترات يوم الخميس، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً خاصة في المناطق الشرقية والبادية والشمالية، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها في المناطق الجنوبية والوسطى، وحول المعدل في باقي المناطق.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة على المناطق الغربية والجنوبية، وشرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تنشط أحياناً في باقي المناطق مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية السورية.

Rumaf – وجه الحق -02-03-2021

زر الذهاب إلى الأعلى