أخبار محلية

عملية اختطاف واسعة.. داعش يعود إلى سوريا مجدداً

شن تنظيم داعش الإرهابي، عملية في البادية السورية اختطف خلالها 19 شخصاً معظمهم من المدنيين، بحسب ما أعلنت مصادر حقوقية سورية الثلاثاء، لافتةً إلى عملية الاختطاف تزامنت مع اشتباكات دارت بين عناصر التنظيم وقوات النظم السوري في ريف حماه الشرقي.

كما بينت المصادر أن المختطفين، هم 8 عناصر من الشرطة السورية و 11 مدنيا، بالإضافة إلى نحو 40 شخصاً لا يزالوا في عداد المفقودين، لافتةً إلى أن التنظيم اختطف المدنيين في قرية السعن خلال جمعهم للكمأة في منطقة قريبة من موقع الاشتباكات، وهو ما أكدته وكالة أنباء النظام الرسمية، سانا.

وتعتبر العملية المذكورة من أكبر عمليات التنظيم في سوريا منذ انهيار دولته عام 2018، بعد سنوات من القتال وتشكيل تحالف دولي قادته الولايات المتحدة ضد التنظيم، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية.

يشار إلى ان الولايات المتحدة أعلنت صيف العام 2019، عن مقتل زعيم التنظيم ومؤسسه “أبو بكر البغدادي”، في عملية عسكرية نفذتها القوات الخاصة الأمريكية في مدينة إدلب بمنطقة قريبة من الحدود السورية – التركية.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت قبل مدة اعتقال نحو 125 عنصرا من التنظيم في مخيم الهول في شمال شرق سوريا، والتي تديره قوات سوريا الديمقراطية، لافتةً إلى أن بين المعتقلين عناصر مسؤولة عن عمليات قتل تم تنفيذها منذ مطلع العام.

المصدر :MENA MONITOR

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى