الرئيسية » شهباء ŞHBAA » محمد حسن مسؤول مكتب التنظيم في عفرين والشهباء لمجلس سوريا الديمقراطية تحرير عفرين هي أولويتنا ::

محمد حسن مسؤول مكتب التنظيم في عفرين والشهباء لمجلس سوريا الديمقراطية تحرير عفرين هي أولويتنا ::

محمد حسن مسؤول مكتب التنظيم في عفرين والشهباء لمجلس سوريا الديمقراطية تحرير عفرين هي أولويتنا ::

في لقاء لوكالتنا روماف مع المسؤول للمكتب التنظيمي في عفرين والشهباء لمجلس سوريا الديمقراطية “محمد حسن “حدثنا بأن مشروع الأمة الديمقراطية هو حل لمشاكل الشرق الأوسط وليس فقط حل مشاكل سوريا.

و استهل حسن حديثه في تقديم العزاء والرحمة لشهداء الثورة ثورة الحرية والمقاومة وانتفاضة الشعب من أجل الثورة ومن ثم قدم العزاء لذوي الشهيد “مام زكي شنكالي ” والذي اغتالته يد الغدر التركية قائلا ً “نحن في مجلس سوريا الديمقراطية نقدم العزاء لذوي الشهيد متمنين لأيامنا القادمة أن تكون مليئة بالأخبار السارة والمفرحة ،

و نحن في مجلس سوريا الديمقراطية ومنذ تأسيس المؤتمر الأول بتاريخ ٧-٨-٢٠١٥ كانت رؤيتنا لحل الأزمة في سوريا حلا ً سياسياً،و في مؤتمرنا الثاني المنعقد بتاريخ ٢٥-٢-٢٠١٧ تبنينا نفس النقاط ونفس الرؤية السياسية ذاتها وفي ٢٦-٧-٢٠١٨ عُقد المؤتمر الثالث في الطبقة وارتأينا أن يكون للمجلس نظرة جديدة تشمل جميع السوريين ومن هنا كانت نظرتنا إلى إطار وطني يجمع بين جميع السوريين وفتح باب الحوار للحكومة السورية وموضوع سد الفرات كان يأخذ حيزا ً كبيراً في سوريا وهو مشروع خدمي من ناحية الكهرباء والمياه والسدود ووجهة نظرنا متقاربة مع النظام من ناحية السد والعمل على تأهيله في هذه المرحلة لخدمة جميع السوريين لأنه سد وطني وليس سد تحكمي. بل هو سد لكافة السوريين .

ونتيجة الحوار بين الطرفين توصلنا إلى تشكيل لجنتين واحدة منها خدمية والأخرى لدراسة المشروع الذي تقدمنا به وهو مشروع الإدارة الذاتية من طرفنا ومن طرف الدولة السورية كان موضوع المادة ١٠٧ وهو مقترح الإدارة المحلية .

واللجان المختصة تقوم بدورها بقراءة المقترحين والوصول إلى صيغة مشتركة .

أما بالنسبة لحربنا ضد الإرهاب خلال الاعوام الماضية تمكنا من السيطرة بما يقارب ٢٩ إلى ٣٠ ٪ من مساحة الدولة السورية المحتلة من قبل داعش والتنظيمات الإرهابية وهذه المكتسبات حققناها لشعوب المنطقة وهي الوحيدة المؤهلة لتسيير الأعمال من خلال تشكيل مجالس مدنية لتدير نفسها بنفسها ريثما نتوصل إلى اتفاقات مستقبلية مع الحكومة السورية بهذا الشأن .

والوضع في إدلب كما هو في عفرين وباقي الأراضي المحتلة من قبل العدوان التركي السافر.
فالأتراك يحدثون تغييراً ديمغرافياً في بنيوية تلك المجتمعات ونحن سنستمر في نضالنا لتحريرها من المحتل التركي .

عفرين كانت دائماً وأبداً ضمن أولوياتنا .

وتابع حسن حديثه بقوله

“عفرين دائما لها الأولوية ، وفي جميع زياراتنا للدول وخلال مفاوضتنا مع الشخصيات نؤكد لهم بأن الأولوية لعفرين، فلا نستطيع اجتياز عفرين بدون تحريرها ،
فعفرين أولا ً، ودائما أولا ً، وأخيرا اولا ً.

الإدارت الذاتية تقوم بعملها على أكمل وجه بخصوص تلبية احتياجات نازحي عفرين في الشهباء .

ونوّه حسن بحديثه عن عمل الإدارات الذاتية في خدمة النازحين قائلا:
” بعد اجتياح تركيا لعفرين في ١٨-٣-٢٠١٨ والإدارات الذاتية في عمل دائم لتأمين المخيمات والقرى التي سفك فيها داعش دماء المواطنين في الشهباء وعملت على إعادة تأهيل هذه القرى وقامت بعملها على أكمل وجه وتعمل دائما على تأمين المياه والخدمات للمواطنين “.

المنظمات الدولية تتجاهل واجباتها تجاه النازحين العفرينيين في الشهباء .

و أنّب حسن المنظمات الإنسانية التي تقاعست عن أداء واجباتها تجاه النازحين في الشهباء بقوله ”
دائما نقول بأن للمنظمات الإنسانية دور كبير في هكذا أوقات وبالأخص في أوقات النزوح والحروب ولكن عندما يتعلق الموضوع بالعفرينيين كان هناك تقصير كبير من قبلهم بخصوص النازحين العفرينيين في الشهباء،وجميع الأعمال التي قمنا بها هي مجهود إدارتنا الذاتي و الإعتماد على أنفسنا في تلبية احتياجات النازحين.

ونتمنى أن تقوم المنظمات بدورها في المخيمات والقرى التي تم تنظيمها في الشهباء وأن يكونوا على قدر المسؤولية التي هم وجدوا من أجلها.

من خلال مشروع الأمة الديمقراطية نرتقي لإدارات لا مركزية وإدارات ديمقراطية

وأكد حسن في حديثه مرة أخرى على أهمية مشروع الامة الديمقراطي قائلا ً:

” نحن في مجلس سوريا الديمقراطية وإيمانا ً منا بالحل السياسي بادرنا بتقريب وجهات نظر السوريين وإيجاد منصة رسمية وهي منصة مجلس سوريا الديمقراطية،لتستطيع من خلالها تلك القوى أن تجد حلا ً لهذه الأزمة أو المعضلة التي أصبحت في عمر الثماني السنوات ووصلت لمشروع الإنقسام.
والحل هو تطبيق مشروع سوريا الديمقراطي الذي يوحد جميع الأراضي السورية وكافة المكونات ومن خلاله نرتقي إلى إدارات لامركزية وإدارات ديمقراطية تستطيع من خلالها جميع المكونات أن تعبر عن وجودها وعن تطلعاتها.

واختتم حسن حديثه قائلاً ::

” الملهم القائد عبدلله أوجلان قدم لنا مشروع الأمة الديمقراطية العظيم ورؤيتنا في أن يكون حلا ًلمشاكل المنطقة عامة وليس فقط في سوريا بل أيضا ً في الشرق الأوسط ومن هنا تبنينا المشروع ونعمل على تحقيقه على ارض الواقع .

وجه الحق ١-٩-٢٠١٨ rümaf

شاهد أيضاً

فيديو لأجواء العيد في ناحية تل رفعت في الشهباء

الشهباء -تل رفعت فيديو لأجواء العيد في ناحية تل رفعت في مقاطعة الشهباء . وجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *