الرئيسية » أخبار » بصمات الألم “أكبر لوحة فنية بريشة الآلاف من أطفال عفرين

بصمات الألم “أكبر لوحة فنية بريشة الآلاف من أطفال عفرين

بصمات الألم “أكبر لوحة فنية بريشة الآلاف من أطفال عفرين .

بصمات الألم عنوان لأكبر لوحة فنية (٢٠٥م ) بريشة الآلاف من أطفال عفرين النازحين في مناطق الشهباء برعاية وكالة روماف وبمشاركة نخبة من مثقفي عفرين .

والريشة التي يرسم بها الأطفال هي عبارة عن غصن زيتون مسند إلى ريشة صغيرة وهذا الشيء يدل على مدى ارتباط أطفال عفرين بزيتونهم وعفرينهم “أرض الزيتون “.

وبدأت فعاليات اللوحة في تمام الساعة العاشرة صباحا ً بحضور المئات من أطفال عفرين الذين أفرغوا الذكريات المؤلمة العالقة في ذهونهم على هذه اللوحة الفنية فمنهم من رسم منزله أثناء قصف الطيران المحتل التركي ومنهم من رسم دبابات وأسلحة فما زالت المظاهرة العسكرية في عقولهم حتى الآن ،وبعض الأطفال رسم أشجار الزيتون والطبيعة الخلابة في وطنهم عفرين .

والجدير بالذكر بأن اللوحة هي فكرة الفنانان التشكيليان “حنيف حمو -أردلان إبراهيم ” والإداري في وكالة روماف “نوري عدنان ” والمخرج هيثم مصطفى .

علما ً أن هذه اللوحة استكمال للوحة التي بدأت فعاليتها بمخيم برخدان بتاريخ ٢٤-٦-٢٠١٨ وسبب التأخير في استمرار اللوحة ظروف الحرب التي تمر بها المنطقة وستستمر فعاليات اللوحة في مدرسة الأحداث ومخيم كوجر وناحية فافين لتشمل كافة أطفال عفرين في مناطق الشهباء .

وإدارة وكالة روماف تقدم الشكر لكل من ساهم في هذه اللوحة من إعلاميين ومثقفيين ومعلمين وفريق الدعم النفسي في منظمة الهلال الأحمر الكردي واتحاد المرأة الحرة في الشهباء وإدارة عفرين وإدارة الشهباء و كومين السينما لعفرين واتحاد الشبيبة العربية في الشهباء .


وجه الحق ٢٨-١٠-٢٠١٨ rûmaf

شاهد أيضاً

برومو مآساة العصر

….زيتون أحمر…. آراس….قصة فاجعة من لائحة فواجع الكرد …عفرين أرض الزيتون…ومن سيصدقني يا بني أن …