الرئيسية » أخبار » حقوقيات اقليم عفرين يصدرن بيانا ً منددا ًبالعنف ضد المرأة .

حقوقيات اقليم عفرين يصدرن بيانا ً منددا ًبالعنف ضد المرأة .

حقوقيات اقليم عفرين يصدرن بيان مندد بالعنف ضد المرأة .

أصدرت اليوم حقوقيات اقليم عفرين بيان مندد بالعنف
ضد المرأة وقُُرأ البيان من قبل العضوة في العدالة الإجتماعية “روجين شيخو ” في مخيم برخدان وجاء في نص البيان ::

“بيان للرأي العام

يصادف غداً اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الممارس ضد المرأة الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة كيوم نتذكر فيه المجتمعات الدولية والمحلية العنف العلني والسري المرتكب بحق النساء في العالم على مختلف أجناسهن وطوائفهن دون محاسبة حقيقة رادعة تقلص من كم الجرائم المرتكبة بحقهن على مدار اليوم والسنة حيث الأرقام في تصاعد رغم إدعاء المجتمعات بحريتهن ورقيهن على الرغم من تحقيق أهدافها الريادية والقيادية والأخلاقية على الساحة الدولية والمحلية ووصولها إلى أعلى المراتب والإدارات إلا أن الظلم والعنف الممارس بحقها يفوق آلاف المرات تلك الأهداف النبيلة التي تسعى إلى تحقيقها خدمة للبشرية ولا يساوي إلا صفرا ً في مقابل السجن أو سبي سيدة أو إعدامها بدون أي حق ٍ قانوني أو إلهي أو حق سياسي كما كان يجري في سوابق الزمن .

إلى الآن آلاف النساء الإيزديات ما زلن في أقبية وسجون غير معروفة ،أو ليس عارا ً أن يقف العالم دون أي دفاع ومسائلة لأبشع جريمة تتعرض لها النسوة والفتيات في هذا القرن ؟.

جريمة بيع النسوة في سوق النخاسة
أليس عاراً أن تكون عشرات النساء المنتخبات في بلديات تركيا سجينات حتى هذه الساعة دون أي مصوغ قانوني أو حقوقي و المنظمات الدولية و الجمعيات التي تعنى بالمرأة تغض الطرف عما يجري بحقهن .

العشرات بل المئات من النساء في مدينة عفرين الآمنة التي لم يُطلق منها أي طلقة تتعرض الآن لشتى أنواع التعذيب و الترهيب و القتل و الخطف من قبل الاحتلال التركي و مرتزقته و المجتمعات الدولية و الإقليمية و المنظمات الحقوقية المعنية بالمرأة صامتة رغم المناشدات من قبل الحقوقيين و المدنيين و السياسيين لإنقاذهن.
إننا كحقوقيات في إقليم عفرين ندين و نستنكر في هذا اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والممارسات المرتكبة بحق النساء الإيزيديات و النساء السياسيات اللواتي تتعرضن للإعدام في إيران و اللواتي تتعرضن إلى أبشع أنواع التجريد و السجن في تركيا و مما تتعرض له النساء في عفرين عن ممارسات من قبل الاحتلال التركي و مرتزقته و نؤكد بأننا سنناضل لتحرير المرأة و ماضون في نتاج أفضل فكر تحرري يوصل المرأة إلى حقوقها و يحفظ كرامتها.
و بحركة تحرر المرأة سنصل إلى جميع النساء المعنفات في العالم لتحريرهن

عاشت المرأة الحرة المناضلة
عاشت المرأة المنظمة الثورية ،عاش القائد آبو

تسقط الجرائم ومظاهر العنف الممارس تجاه المرأة “.

الحقوقيات في اقليم عفرين.

وجه الحق ٢٤-١١-٢٠١٨ rûmaf

شاهد أيضاً

عاجل ممثلي حكومةالإدارة الذاتية برعاية روسية وأمريكية وفرنسية تستعد للتوجه نحو دمشق للمفاوضات على حقوق الكورد والمسيحين وإيزيدين والعرب في مناطق الكورد

عاجل ممثلي حكومةالإدارة الذاتية برعاية روسية وأمريكية وفرنسية تستعد للتوجه نحو دمشق للمفاوضات على حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *