الرئيسية / أخبار / شعوب الشهباء وعفرين تنتفض من أجل حرية القائد apo

شعوب الشهباء وعفرين تنتفض من أجل حرية القائد apo


شعوب الشهباء وعفرين تنتفض من أجل حرية القائد apo

تزامنا مع مرور الذكرى السنوية العشرون للمؤامرة الدولية على قائد الشعوب القائد apo تظاهر عشرات الآلاف من شعوب الشهباء وعفرين اليوم في قرية الأحداث التابعة لمقاطعة الشهباء وبالرغم من ظروف الطقس القاسية إلا أن جميع فئات الشعب من نساء ورجال وشبان وشياب وأطفال شاركوا في هذه التظاهرة المنددة بالمؤامرة الدولية وصدحت حناجرهم بالشعارات التي تنادي بحرية القائد وتندد بالصمت الدولي والعزلة المفروضة على القائد .
وسار المتظاهرين من بداية قرية الأحداث وصولا ً إلى قرية معراته (مسلمية) حاملين أعلام وصور القائد عبدالله اوجلان وصور للمناضلة ليلى كوفن وعبارات كتبت عليها ” عهدنا أن نحطم نظام إيمرالي وأن نعيش أحرارا مع القائد آبو ،
بروح مقاومة الشعوب سنحطم المؤامرة الدولية بعامها ٢٠ ونعيش أحرارا مع القائد apo ،حرية القائد آبو حرية الشعوب” .

وبعد تجمع المتظاهرون في ساحة قرية معراته تم البدء بفعاليات التظاهرة بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم تم عرض سنفزيون لأقوال القائد عبدالله اوجلان الذي ندد بالظلم ونادى بحرية الفكر والعيش المشترك على مبدأ الامة الديمقراطية “.
ومن ثم ألقيت كلمات باسم مؤتمر ستار من قبل الإدارية هدية يوسف ” والتي نددت بالمؤامرة الدولية والإنتهاكات التركية بحقوق المعتقلين في سجون الفاشية “.
ومن ثم ألقيت كلمة من قبل العضوة في مؤتمر ستار “هيفي سليمان ” والتي اشادت بفكر وفلسفة القائد وعاهدت على السير على هذا النهج لضمان حرية المرأة الحرة “.
وتلاها كلمة باسم مقاطعة الشهباء من قبل الرئيسة المشتركة “وفاء حسين مصطفى “والتي تحدثت عن مقاومة القائد في سبيل نيل الشعوب حريتها ولذلك تآمرت الدول على القائد وتم فرض العزلة عليه .
والكلمة الأخيرة كانت باسم الشبيبة الثورية والتي ألقاها “خمكين ولات “.والذي أكد بأنهم مستمرون في طريق النضال والمقاومة حتى رفع العزلة المفروضة على القائد .

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي القائد والمقاومة .

وكالة وجه الحق ١٥-٢-٢٠١٩ rûmaf