الرئيسية / أخبار / لقاء صحفي مع القائد العسكري لفوج الشهيد عبدالله خطيب التابع للواء الشمال الديمقراطي ” أسامة أبو وليد ” حول المستجدات الاخيرة لمعركة “عاصفة الجزيرة ” ودورهم في المشاركة بالمعركة .

لقاء صحفي مع القائد العسكري لفوج الشهيد عبدالله خطيب التابع للواء الشمال الديمقراطي ” أسامة أبو وليد ” حول المستجدات الاخيرة لمعركة “عاصفة الجزيرة ” ودورهم في المشاركة بالمعركة .

لقاء صحفي مع القائد العسكري لفوج الشهيد عبدالله خطيب التابع للواء الشمال الديمقراطي ” أسامة أبو وليد ” حول المستجدات الاخيرة لمعركة “عاصفة الجزيرة ” ودورهم في المشاركة بالمعركة .

سؤال
س١_ انتم ك قوات عربية مشاركة في حملة غضب الفرات لو تحدثنا عن مشاركتكم في المعركة .

_ قامت قواتنا بالمشاركة بحملة عاصفة الجزيرة لتحرير ما تبقى من الاراضي السورية التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي وها نحن اليوم في المرحلة الاخيرة من معركتنا ضد الارهاب في اخر جيب لتنظيم داعش الإرهابي في ريف دير الزور الشرقي طبعا المشاركة كانت من إيماننا الراسخ في تحرير ارضنا وعرضنا وارضنا من هذا التنظيم الارهابي التكفيري .
س٢_ ما هي المناطق التي شاركت قواتكم بها .

_ طبعا شاركنا في العديد من القرى والبلدات منها المرشدة والسوسة واخرها الباغوز واستطعنا من تحريرهم وتكبيد التنظيم خسائر فادحة بالعتاد والارواح بالاضافة لمساعدة المدنيين الفارين من بطش هذه العصابة الظلامية واستطعنا من فتح ممرات إنسانية لاخراج المدنيين من مناطق سيطرة تنظيم داعش الإرهابي .

س٣_ كيف تنظر إلى سير المعركة في هذا الوقت .

_ نحن نعلم والجميع يعلم ان تنظيم داعش الارهابي انتهى بشكلة الظاهري ولكن ما يأخرنا عن تحرير المنطقة بالكامل هو استخدام تنظيم داعش الإرهابي المدنيين ك دروع بشرية لذلك يرى الجميع ان التقدم بطيء ولكن اخلاقنا ومبادئنا الانسانية في منع إراقة دماء الابراياء هو ما يأخر اعلن النصر النهائي على التنظيم .

س٤_ ما هي اهدافكم المستقبلية بعد تحرير الجيب الاخير لتنظيم داعش الإرهابي في دير الزور.

_ بعد ان ننتهي من هذا الكابوس المخيم على العالم اجمع ننظر لمطالب شعبنا واهلنا في مدينة ادلب وعفرين ونعدهم بتحرير مناطقنا من المرتزقة والتنظيم الاسلامية الارهابي المتطرفة ك درع الفرات وتنظيم جبهة النصرة في عفرين وادلب ولن ننسى دماء شهدائنا الذين ضحوا بانفسهم من اجل منع اصحاب الفكر الضال من العبث بأرضنا ومكتسبات شعبنا.

س٥ _ متى تتوقع اعلن تحرير دير الزور بالكامل من تنظيم داعش الارهابي .

_ طبعا اليوم داعش في واقع او موقع لا يحسد عليه فهوا اليوم محاصر في اقل من كيلو متر مربع على الرغم من اننا نسيطر عليه ناريا ولا يستطيع التنظيم الان شن أي هجوم معاكس على قواتنا واعلن النصر قريب جديد ربما ساعات او ايام قليلة وكما أسلفت سابقا بأن ما يأخر اعلان النصر النهائي على التنظيم هو المدنيين الذين يستخدمهم التنظيم ك دروع بشرية.

س٦_ عفرين وادلب الان تستغيث وتطالب في كل يوم تحريرهم من مرتزقة درع الفرات وتنظيم جبهة النصرة في إدلب ماذا تقول لهم ؟

_ نحن ك قوات سورية مستعدين لتحرير كافة الاراضي السورية من الارهاب والدخلاء ولن ندع عفرين وإدلب على وضعها الراهن وسوف نحررهما ولن ننسى دماء شهدائنا .

__ماذا توجه كلمة للشعب السوري في هذه الاوقات .

رسالة إلى اهلنا وشعبنا في سوريا وشعوب المنطقة بشكل عام ان ما مرة به الشعب السوري والثورة السورية من ظلم وقهر نتيجة هذه المنظمات الارهابية لا يسعنا سوى ان نقول على شعبنا واهلنا اخذ العبرة مما جرى وان تكون اصبحت لديهم ارضية إيديولوجية وفكرية لمنع تكرر ما حصل لنا وبشعبنا من هذه التنظيمات الارهابية .
#دير_الزور
#معركة_عاصفة_الجزيرة
#المكتب_الاعلامي
#لواء_الشمال_الديمقراطي

وكالة وجه الحق ١٦-٢-٢٠١٩ rûmaf