الرئيسية / أخبار / لقاء بين قادة عسكريين أمريكيين وقوات قسد لبحث استراتجية ما بعد القضاء على دولة الخلافة المزعومة

لقاء بين قادة عسكريين أمريكيين وقوات قسد لبحث استراتجية ما بعد القضاء على دولة الخلافة المزعومة

لقاء بين قادة عسكريين أمريكيين وقوات قسد لبحث استراتجية ما بعد القضاء على دولة الخلافة المزعومة

دعا مظلوم كوباني القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية يوم الاثنين إلى بقاء ما يتراوح بين 1000 و1500 من القوات الدولية في سوريا للمساعدة في محاربة تنظيم داعش، وعبر عن أمله في أن توقف الولايات المتحدة على وجه الخصوص خطط سحب قواتها بالكامل.

وذكرت وكالة رويترز إن مظلوم كوباني، قائد القوات المدعومة من الولايات المتحدة ،قال لمجموعة صغيرة من الصحفيين في شمال-شرق سوريا ،بعد محادثات مع عدد من كبار الجنرالات الأمريكيين إنهم يريدون أن يكون لديهم غطاء ودعم جوي وقوة على الأرض للتنسيق معهم. ‭‭‭ ‬‬‬

وقال مصدر مطلع على فحوى المحادثات لصفحتنا إن المحادثات تركزت حول علاقة التحالف مع قوات سوريا الديمقراطية ما بعد القضاء على دولة الخلافة المزعومة،ومناقشة استراتيجية قسد و قوات التحالف الدولي لمواجهة داعش وخلاياه المنتشرة، والتدابيراللازمة لمنع عودة التنظيم المتطرف،و حماية المناطق المحررة و إرساء الإستقرار فيها .

وأشار المصدر إن الحرب الذي قادتها قوات سوربا الديمقراطية على الأرض ضد تنظيم داعش أكسبتها سمعة عالمية،ولن يتراجع دورها بعد الأن كما يعتقد البعض،بل العكس فإن دورها ستزداد باعتبارها قوة يمكن الثقة بها فيها،وأضاف المصدرإن المحادثات من هذا النوع ستستمر في الفترات القادمة،باعتبار قسد هي القوة الفعلية التي قضت على تنظيم إرهابي كان يهدد العالم أجمع.

#وكالات

وكالة وجه الحق ١٨-٢-٢٠١٩ rûmaf