الرئيسية / أخبار / الكنديون يجمعون نصف مليون دولار للعائلة السورية المفجوعة

الكنديون يجمعون نصف مليون دولار للعائلة السورية المفجوعة

الكنديون يجمعون نصف مليون دولار للعائلة السورية المفجوعة

جمع موقع “جو فاند مي” (gofundme) الكندي خلال يومين تبرعات تصل لنصف مليون دولار للعائلة السورية التي فقدت أبناءها السبعة في حريق الثلاثاء الماضي.

ووصلت التبرعات على الموقع، اليوم الجمعة إلى نحو 486 ألف دولار، وحدد الموقع هدف الحملة بمليون دولار سيتم تقديمها للأب والأم اللذين فقدا جميع أبنائهما.

وقال رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أمس الخميس إنّ بلاده تتطلع للعمل بسرعة من أجل إحضار أقارب الزوجين السوريين اللاجئين.

وأجاب ترود على سؤال حول ما إذا كان بإمكان تسريع إجراءات الهجرة أو اللجوء لإحضار أشقاء الزوجة إلى كندا من أجل تقديم الدعم المعنوي لها، أجاب “وزير الهجرة منشغل بهذه القضية بالتحديد”.

وأضاف ترودو خلال زيارة إلى مدينة هاليفاكس مكان الحادثة “إننا ننظر إلى ما يمكن عمله في إطار نظامنا (الهجرة واللجوء) لمواساة هذه العائلة في فترة مأساة لا تصدق”.

وتوفي سبعة أطفال، جميعهم من عائلة لاجئة سورية، في وقت مبكر من يوم الثلاثاء الماضي بعد نشوب حريق في منزلهم بمدينة نوفا سكوتيا الكندية.

وقالت ناتالي هورن، نائب رئيس فريق مساعدة اللاجئين: “الجميع مدمر”. ولفتت إلى أن العائلة وصلت في 29 من أيلول 2017. وسمت الأطفال؛ أحمد 14 رولا12 محمد 9 أعوام علا 8 هلا 3 رنا 2 وعبدالله ولد في تشرين الثاني الماضي.

وأكدت أن الأسرة جاءت من الرقة، وعاشت في نوفا سكوتيا، لأكثر من عام قبل أن تنتقل إلى هاليفاكس لتكون أقرب إلى خدمات دعم اللاجئين، مثل تعليم اللغة الإنجليزية.