الرئيسية / أخبار / داعش يعلن ولاية جديدة في العراق

داعش يعلن ولاية جديدة في العراق

داعش يعلن ولاية جديدة في العراق

نشرت صحيفة تابعة لتنظيم داعش، تقسيما جديدا لخلافته المزعومة، فيما ضم التقسيم ولاية واحدة في العراق.

الخبير في الشؤون الأمنية والعسكرية هشام الهاشمي ،اليوم الثلاثاء 26/2/2019، ان التنظيم ومنذ منتصف ديسمبر 2016 غير هيكليته التنظيمية، موضحا ان التنظيم كانت له 35 ولاية في آسيا وحتى المغرب العربي.

وأضاف الهاشمي ان التنظيم ومع الهيكلة الجديدة غير ولايات الى 7 ولايات فقط، وهي ولاية العراق، ولاية الشام، ولاية غرب افريقيا، ولاية شرق آسيا، ولاية غرب افريقيا، ولاية شرق آسيا، ولاية سيناء، ولاية ليبيا، وولاية خراسان.

ويرى الهاشمي ان هذه الهيكلية التنظيمية تعني ان المعارك القادمة تختلف عن المعارك التي كان يقودها التنظيم فيما يسمى دولة التمكين، والآن رجع يقاتل بطريقة العصابات، مبينا ان في دولة التمكين كانت المعارك أشبه ما تكون بعمليات دفاعية للحفاظ على الارض التي احتلها، اما اليوم مسلحو داعش اصبحوا بلا ارض وبالتالي تحولوا الى عمليات خاطفة وتعرضية، والقصد منها الارهاب.

وكانت جريدة النبأ التي تصدر عن ما يعرف بديوان الاعلام في تنظيم داعش، نشرت تقسيما جديدا يظهر الغاء ما يعرف بـ”الولايات”، واقتصارها على ولاية واحدة في العراق، بعد أن كانت سبعاً، مثل ولايات الأنبار ونينوى وديالى وكركوك، وباتت باسم “ولاية العراق”، في الوقت الذي فعل الأمر ذاته بالنسبة لسورية واقتصرها على عبارة “ولاية الشام