الرئيسية / أخبار / فرنسا: يتحتم علينا حماية شركائنا الفعليين ” QSD” الذين من دونهم ما كان للتحالف الدولي تحقيق انتصار على داعش

فرنسا: يتحتم علينا حماية شركائنا الفعليين ” QSD” الذين من دونهم ما كان للتحالف الدولي تحقيق انتصار على داعش

فرنسا: يتحتم علينا حماية شركائنا الفعليين ” QSD” الذين من دونهم ما كان للتحالف الدولي تحقيق انتصار على داعش

قال سفير فرنسا في كلمة له بمجلس الأمن الدولي بأنه ما كان للتحالف الدولي أن يحقق النصر على تنظيم “داعش” من دون قوات سوريا الديمقراطية شركائنا على الأرض في سوريا.

وشدد سفير فرنسا في كلمة له امام مجلس الامن اليوم الخميس 28/2/2019 على ضرورة الوقوف إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية بعد القضاء على تنظيم داعش وذلك لحمايتهم من اي هجمات محتملة , ولمنع ظهور تنظيم داعش مجدداً.

وأكد السفير بأن المعركة ضد داعش ستتواصل في شمال شرق سوريا وهي أولوية بالنسبة لفرنسا .
واشاد السفير الفرنسي بدور قوات سوريا الديمقراطية في معركة دحر الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من داعش.

وشدد على ضرورة مواصلة الحرب على الإرهاب بعد انهاء وجوده عسكريا لمنع ظهوره, وعليه فأنه يتحتم عليهم حماية شركائهم الفعليين في الميدان قوات سوريا الديمقراطية, والوقوف إلى جانبه.

واكد السفير على الدور الهام لقوات سوريا الديمقراطية في القضاء على داعش, وأن التحالف الدولي ما كان ليتمكن من تحقيق الانتصار على داعش لولا قوات سوريا الديمقراطية.

وشكر وحيّ سفير فرنسا امريكا لإبقاء جزء من قواتها في سوريا وذلك لدعم الحفاء في قوات سوريا الديمقراطية ولمنع عودة داعش بعد القضاء عليه في اخر جيب له.

وأكد بأن سقوط داعش المقبل في الباغوز سيكون انتصارا كبيرا على تنظيم داعش المصنف على لوائح الارهاب.

وشدد بأن الحل السياسي الشامل وحده ينهي المأساة السورية, وانه يتوجب على النظام الجلوس إلى طاولة المفاوضات بنية حسنة لإنهاء الصراع.

واشار إلى انهم يتطلعون لانتقال سياسي بسوريا وأنه يجب أن يكون هناك ضغط دولي لحماية المدنيين بسوريا.

وعبر السفير الفرنسي عن قلقهم من وجود النصرة الإرهابية بإدلب , وانه يتوجب عليهم حماية المدنيين