الرئيسية / أخبار / في عفرين.. المليشيات التركية تواصل اختطاف الكُرد لابتزازهم مالياً

في عفرين.. المليشيات التركية تواصل اختطاف الكُرد لابتزازهم مالياً

في عفرين.. المليشيات التركية تواصل اختطاف الكُرد لابتزازهم مالياً

وثق ناشطون محليون في منطقة عفرين الكردية شمال سوريا، مؤخراً تزايد حالات اختطاف المدنيين الكُرد من قبل مسلحي الميليشيات الإسلامية التابعة للاحتلال التركي، وابتزاز الأهالي لدفع فدى مالية مقابل الإفراج عن هؤلاء المختطفين.

وقال ناشطون إن ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي اختطفت بداية الأسبوع الجاري محمد حمادة البالغ من العمر (23 عاماً) من قرية بليلكو في ناحية راجو، واقتادته إلى أحد المعتقلات بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً “وفق ما نقله موقع روك اونلاين”.

إلى ذلك، لايزال مصير الطفل أحمد خليل منير البالغ من العمر (14عاماً) مجهولاً بعد اختطافه من أمام منزله في قرية معرسكة في ناحية شرا من قبل مجموعة مسلحة.

كما لايزال مصير زكي ايبش فيو، البالغ من العمر (53 عاماً) مجهولاً بعد اختطافه من قبل ميليشيا أحرار الشام من قرية كرزيلة في ناحية شيراوا منذُ خمسة أشهر، إذ اقتادته إلى أحد السجون في قرية كفر جنة شرقي عفرين، بحسب مصادر محلية.

وشهدت المنطقة خلال الأسبوع الماضي حملة أمنية من قبل الاستخبارات التركية وميليشيا الشرطة العسكرية، إذ نفذت الأخيرة عمليات اختطاف وابتزاز لعدد من الأشخاص بتهمة العمل مع الإدارة الذاتية سابقاً أو التحاقهم بالتجنيد الإلزامي سابقاً في صفوف قوات الحماية الذاتية

مصدر : آدار بريس