أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / خطف على يد داعش.. الأب باولو الايطالي على قيد الحياة!؟

خطف على يد داعش.. الأب باولو الايطالي على قيد الحياة!؟

خطف على يد داعش.. الأب باولو الايطالي على قيد الحياة!؟
بيت نهرين- عن لبنان24: ذكرت الإعلامية في الـLBCI ريما عساف ان الأب باولو الايطالي الذي خطفه داعش عام 2013 ما زال على قيد الحياة في الباغوز خلافاً لما كان أعلن سابقاً عن إعدامه.

وأشارت عبر حسابها على فيسبوك ان هذا الخبر أكدته مصادر كردية وشهود خرجوا قبل أيام من الباغوز آخر أمتار سيطرة داعش شرق سوريا.

وكان الكاهن الايطالي باولو دالّوليو، مؤسس رهبنة دير مار موسى الحبشي في سوريا، قد اختطف في 29 تموز 2013 بينما كان متواجداً في مدينة الرقة.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد نشر في تشرين الثاني 2015، عن قيادي سوري منشق عن “داعش” أن دالوليو لا يزال على قيد الحياة، وأنه مُحتجز في سجن تشرف عليه “الكتيبة الأوزبكية” غربي مدينة الطبقة من ريف الرقة.

من جهتها، نقلت صحيفة التايمز البريطانية، عن مصادر كردية “رفيعة المستوى”، قولها إن “داعش يسعى الى اتفاق مع القوى التي تُحاصره، طلباً لطريق آمن للهرب، مقابل إطلاق سراح بعض الرهائن الذين يدعي أنهم لا يزالون بيده”.

وأوضحت الصحيفة أن من بين هؤلاء الرهائن أيضاً، الصحافي البريطاني جون كانتلي، والأب باولو، وممرضة تابعة للصليب الأحمر من نيوزيلندا”، مذكِّرة بأن “الثلاثة اختطفوا بشكل منفصل في أيام هيمنة الجماعة الإرهابية في سوريا”.

وكالة وجه الحق ٤-٣-٢٠١٩ rûmaf