أخبار محلية

“قسد” تلقي القبض على متهمين باغتيال مسؤولتين محليتين بريف دير الزور

ألقت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية القبض على شخصين متهمين بعملية اغتيال مسؤولتين محليتين بريف الحسكة الجنوبي.

ووفقاً لوسائل إعلام كردية تمكنت قوات مكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على شخصين متهمين باغتيال الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة تل الشاير سعدة الهرماس, ونائبتها هند الخضير, خلال عملية نفذتها “قسد” بريف دير الزور.

وكانت مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش اغتالت في الـ 23 من يناير/كانون الثاني الفائت, مسؤولتين محليتين في الإدارة الذاتية في بلدة الدشيشة جنوب الحسكة. ذ

ووفقاً لمصادر محلية اقتحمت مجموعة مسلحة مؤلفة من 8 أفراد ويستقلون سيارة واحدة، منزل كلاً من الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة تل الشاير سعدة الهرماس, ونائبتها هند الخضير, واقتدوهما إلى جهة مجهولة.

وعثر سكان البلدة (80 كم جنوب الحسكة) على جثتيهما على جانب الطريق بالقرب من بلدة الدشيشة. وأكد أقارب الضحيتين تلقيهما لتهديدات مجهولة باسم تنظيم “داعش”.

وفي الـ 28 من يناير/كانون الثاني الفائت, أدانت الولايات المتحدة اغتيال داعش لـ “الخضر والهرماس”.

وجاء في تغريدة على حساب السفارة الأمريكية في سوريا, “لقد تلقت حكومة الولايات المتحدة الأميركية ببالغ الحزن والأسف خبر وفاة السيدتين هند لطيف الخضر و سعدة الفيصل الهرماس, السيدتين السوريتين اللتين كرستا حياتهما لخدمة مجتمعاتهما. اننا ندين قتلهم على يد إرهابيي داعش و نتقدم بتعازينا لذويهم وان ما اصابكم من حزنٍ اصابنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى