أخبار دولية

رغم حشده المرتزقة باتجاه أوكرانيا…. أردوغان يريد حلاً سلمياً للازمة الأوكرانية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن تركيا تريد أن تحل روسيا وأوكرانيا خلافاتهما عبر المفاوضات في أقرب وقت من أجل استقرار وأمن المنطقة.

وفي كلمة ألقاها خلال لقاء مع أعضاء من “اتحاد الديمقراطيين الدوليين” (الجناح الشبابي من حزب العدالة والتنمية الحاكم)، في مكتب الرئاسة التركية بقصر “دولمه باهجه” في مدينة إسطنبول، ونقلتها وكالة الأناضول التركية، أكد أردوغان أن بلاده تبذل “جهوداً في هذا الاتجاه”.

تأتي تصريحات أردوغان بالتزامن مع معلومات متعددة المصادر عن افتتاح مكاتب في مناطق الشمال السوري لتسجيل من يرغب بالذهاب إلى أوكرانيا للقتال ضد روسيا في مقابل مادي كبير.

كما يتزامن ذلك مع قطع تركيا المعاشات عن المرتزقة من السوريين العرب (خلافاً للمرتزقة التركمان)، الذين أرسلتهم  إلى أذربيجان وليبيا في سياق الضغوط التي تمارسها تركيا على مرتزقتها لحشدهم وإرسالهم للقتال في أوكرانيا.

وأمس السبت أجرى أردوغان في إسطنبول مباحثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أشار فيها أردوغان إلى أن “تحسين مستوى معيشة تتار القرم الذين اضطروا لمغادرة وطنهم، مسؤولية تاريخية وإنسانية”. في إشارة إلى الأطماع التركية الطورانية في منطقة القرم التي تسيطر عليها روسيا وتدعي أوكرانيا حقها فيها.

Rumaf – وجه الحق -11-04-2021

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى