المجتمعمنوعات

بالصور : العالم في أسبوع

فيروس كورونا: نساء يستقبلن رمضان رغم الوباء، والأكسجين في السوق السوداء

نعرض باقة من صور معبّرة من حول العالم وردت في ثنايا الأخبار الأسبوع الأخير.

http://rumaf.net/?p=66838

مع مراعاة التباعد الاجتماعي، نساء يقمن الصلاة في استقبال شهر رمضان المعظم، بمسجد الاستقلال في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.


 

http://rumaf.net/?p=66838

في مدينة هاريدوار الهندية، يشارك الناغا سادهو أو رجال الدين الهندوس في أحد أضخم التجمعات الدينية حول العالم – مهرجان كومبه ميلا. وتتواصل شعائر المهرجان مدة شهرين، ويقدم ملايين الحجاج على الاستحمام في نهر الغانج، بنيّة التطهر من الآثام والفوز بالخلاص.


 

http://rumaf.net/?p=66838

متظاهرون يجثون أمام عناصر الشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية التي شهدت خروج مظاهرات إثر مقتل شاب أسود في العشرين من عمره برصاص الشرطة يوم 11 أبريل/نيسان.


 

http://rumaf.net/?p=66838

عناصر من الفرقة 105 في المدفعية الملكية البريطانية تطلق 41 طلقة تكريما لدوق إدنبره، الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية مدة 73 عاما، والذي توفي في التاسع من أبريل/نيسان الجاري عن 99 عاما.


 

http://rumaf.net/?p=66838

نائم في انتظار أن يأتي دوره لملء اسطوانات الأكسجين بمنطقة فيلا إل سلفادور، بضواحي ليما عاصمة بيرو. ويضطر أقارب مرضى كوفيد-19 إلى البحث عن اسطوانات الأكسجين في السوق السوداء، في ظل ما تشهده البلد من نقص في اسطوانات الأكسجين.


 

http://rumaf.net/?p=66838

في بار بمدينة فالموث جنوب غربي إنجلترا تستمتع هذه المرأة بالشراب بعد أن خففت السلطات قيود الإغلاق بسبب كورونا. وعادت البارات، والحدائق العامة، والمحال التجارية، وصالات الألعاب الرياضية، وصالونات الحلاقة إلى فتح أبوابها للجماهير للمرة الأولى بعد شهور من الإغلاق.


 

http://rumaf.net/?p=66838

النمر البنغالي غارفيلد مكشّرًا عن أنيابه في حديقة الحيوان الوطنية بـ كوبا. وغارفيلد أبٌ حديث لأربعة أشبال، بينهم نمر أبيض نادر المثال.


 

http://rumaf.net/?p=66838

امرأتان تكدّان في تكسير حجارة على جانب طريق في العاصمة التشادية إنجامينا. نساء كثيرات في المدينة تقضين 12 ساعة يوميا في تكسير حطام جدران منازل مهدمة أملاً في بيعها مجددا كمواد لبناء منازل جديدة.


 

http://rumaf.net/?p=66838

شابات تؤدين رقصة البانغرا الشعبية على تخوم مدينة أمريتسار الهندية، وذلك تكريزًا لمهرجان “فيساكي” السنوي، والذي يواكب قدومه موسم الحصاد في إقليم البنجاب، ويحتفل المهرجان بتأسيس قواعد الـ”خالسا” عام 1699، ويعدّ الـ فيساكي أحد أهم الأعياد في التقويم السيخي.


 

http://rumaf.net/?p=66838

هبوط صخري ضخم يقطع الطريق بين منطقتَي سيتاون وإيب بيتش على الساحل الغربي لإنجلترا. والسلطات تحذر من مزيد من الهبوطات المتوقعة وتحث الناس على الابتعاد عن المرتفعات الصخرية.


المصدر

 AJENG DINAR ULFIANA / REUTERS +KEREM YUCEL / AFP+ANDREW MILLIGAN / PA MEDIA

HUGH HASTINGS / GETTY IMAGES+ALEXANDRE MENEGHINI / REUTERS+NARINDER NANU+bbc

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى