أخبار دولية

تصعيد دبلوماسي.. السفير الأمريكي لدى روسيا يغادر “للتشاور”

أفادت تقارير إعلامية بأن السفير الأمريكي لدى موسكو، جون سولفان، سيعود إلى واشنطن هذا الأسبوع، “للتشاور” ومن المقرر أن يرجع إلى عمله في موسكو “في الأسابيع المقبلة”.

موقع “أكسيوس” نقل عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قوله إن “السفير سوليفان سيعود إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع لزيارة عائلته ولقاء أعضاء الإدارة الجديدة الذين لم تتح له الفرصة للتشاور معهم منذ موافقته على الاستمرار في منصبه إلى أجل غير مسمى”، مشيرا إلى أنه “سيعود إلى موسكو في الأسابيع القليلة المقبلة”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن يوم الجمعة الماضي، أن “الجانب الروسي نصح السفير سوليفان بأن يتوجه إلى واشنطن ويجري مشاورات مفصلة وجادة هناك”.

ويأتي هذا الإعلان الصادر عن الخارجية الأمريكية، بعد ساعات فقط من خبر نقله موقع “أكسيوس”، قال فيه إن السفير سولفان أكد أنه يعتزم البقاء في روسيا، بالرغم من أن الكرملين “نصحه” بالعودة إلى الولايات المتحدة للتشاور مع الإدارة الأمريكية.

يذكر أن موسكو استدعت الشهر الماضي سفيرها لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، للتشاور، على خلفية تصريحات الرئيس الأمريكي جو باين حول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي وصفتها روسيا بغير المقبولة، كما لم تحدد موسكو بعد موعدا لعودته إلى واشنطن، بحسب وسائل إعلام روسية

المصدر :MENA MONITOR

زر الذهاب إلى الأعلى