أخبار دولية

3 ملايين دولار مكافأة لمن يقدّم معلومات عن الهجمات في العراق

واشنطن تعرض مكافأة 3 مليون دولار لمن يقدم معلومات عن الهجمات في العراق

أعلنت واشنطن الخميس عن مكافأة تصل إلى 3 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن الهجمات التي تستهدف مصالحها في العراق، غداة هجوم بثلاث طائرات مسيرة في قاعدة يتمركز فيها عسكريوها في البلاد.

وتندد السلطات العراقية مراراً بمنفذي تلك الهجمات “الإرهابية” وتعتبرهم خارجين عن القانون، لكنها لم تتمكن من معرفة الجهات المسؤولة عنها، أما واشنطن فتنسبها من جهتها لفصائل مسلحة موالية لإيران ذات النفوذ في العراق.

وفي نص باللغة العربية أرفق بفيديو، ندد حساب برنامج “مكافآت من أجل العدالة” التابع للخارجية الأميركية بـ”الإرهابيين الجبناء” الذين يهاجمون “البعثات الدبلوماسية الأميركية في العراق ثم يهرعون للاختباء بين السكان المدنيين”.

وتابعت التغريدة “تقدم أمريكا مكافأة تصل إلى 3 ملايين دولار لمعلومات عن هجمات مخطط لها أو سابقة ضد المنشآت الدبلوماسية الأميركية. راسلونا نصيا عبر واتساب أو تلغرام أو سيغنال”.

تأتي هذه الخطوة غداة تصعيد جديد من الفصائل الموالية لإيران في العراق.

فللمرة الأولى، تعرّضت قاعدة بمطار بغداد يتمركز فيها عسكريون أميركيون لهجوم بثلاث طائرات مسيرة، على ما أعلن الجيش العراقي.

وينسب خبراء تقنية المسيّرات المفخخة إلى الفصائل المسلحة الموالية لإيران في العراق، ويشبهونها بهجمات يشنّها من اليمن المتمردون الحوثيون الموالون لإيران ضد السعودية.

وقبل ذلك، ليل الأربعاء أيضاً، استهدفت قاعدة بلد التي تضمّ متعاقدين أميركيين بصواريخ كاتيوشا، وفق ما أفاد مصدر أمني

المصدر : ديلي صباح العربية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى